29.1 C
مصر
23 يوليو,2024
أهم الانباءحوادثمحافظة الدقهلية

استخراج جثة مواطن للتحقيق في ملابسات وفاته بعد مرور 10 شهور على دفنة.. ببلقاس

بلقاس – ربيع القاضى

قصة حقيقية شهدتها قرية 57 حفير شهاب الدين التابعة لمركز بلقاس باستخراج جثمان وعرضه على الطبيب الشرعى لبيان سبب الوفاة وذلك بعد مرور 10 أشهر على دفنه وذلك من أجل تشريحها بغاية الكشف عن ملابسات وفاته وتجديد البحث في هذا الموضوع .

البداية كانت عندما تلقى اللواء عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية إخطارا من العميد طارق عقل مأمور مركز شرطة بلقاس يفيد بورود فاكس مرسل للنائب العام بشكوى مواطن عن وجود شبهة جنائية فى وفاة أحد أهالى القرية وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة المقدم أبو العزم فتحى رئيس مباحث بلقاس ومعاونيه النقباء محمد حبيب وأحمد شومان ومحمد صادق وبتقنين الإجراءات والتحريات أكدت وجود شبهة جنائية فى وفاة المتولى .س. س .ا .60 سنة وأنه من أصحاب السمعة السيئة وأنه تعدى جنسيا على بناته المتزوجات بالقوة.

وأمرت النيابة العامة باستخراج جثمان المتوفى وعرضه على الطبيب الشرعى لبيان سبب الوفاة والأداة المستخدمة فى الوفاة وجاء تقرير الطبيب الشرعى ليؤكد ما توصلت إليه تحريات المباحث بوجود شبهة جنائية وأن سبب الوفاة “الخنق” .

وبتكثيف التحريات تمكن المقدم ابو العزم فتحى رئيس المباحث من فك ملابسات القضية وتحديد هوية الجانى وهو نجل المتوفى ويدعى عوض ا . س. تم ضبطه وبمواجهته عما أسفرت عنه التحريات وتقرير الطب الشرعى أقر بارتكابه الواقعة لقيام والده بالتعدى جنسيا على شقيقاته ما دفع به لقتله والتخلص من شروره.

يذكر أن واقعة القتل تمت منذ 10 أشهر وتم دفن الجثمان بناء على أقوال أسرة المتوفى بعدم وجود شبهة جنائية وتقرير مفتش الصحة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 11482 لسنة 2015 إدارى مركز بلقاس

أخبار ذات صلة