31.3 C
مصر
28 مارس,2024
أهم الانباءاخباررئاسة الوزراءوزارة الداخلية

الداخلية .. رفع الحالة الامنية للدرجة القصوي استعدادا لتأمين احتفالات اعياد الميلاد

كتب / بدر صبحي
عقد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية إجتماعاً حضره مساعدى الوزير والقيادات الأمنية وذلك لإستعراض محاور الخطة الأمنية لتأمين إحتفالات المواطنين خلال اعياد الميلاد

و أشاد وزير الداخلية بالنجاحات الأمنية التى تحققت خلال الفترة الراهنه .. مؤكداً أن الحفاظ على تلك النجاحات يتطلب المراجعة الدقيقة والمستمرة وتقييم الخطط الأمنية وتطويرها والوقوف على نتائجها ومدى فاعليتها فى تحقيق مستهدفاتها لتحقيق الأمن والإستقرار ومواجهة الجريمة.

وأكد أن الضربات الأمنية الإستباقية للتنظيمات الإرهابية وإحباط مخططاتها جنبت البلاد كثير من الأحداث الإرهابية التى كانت تلك التنظيمات تسعى لتنفيذها ..
وشدد على إستمرار توجية مثل تلك الضربات لإجهاض المخططات الإرهابية وإحباطها قبل وقوعها من خلال ملاحقة عناصرها وإلقاء القبض على العناصر المطلوبة قضائياً ومنع تسلل أياً من العناصر الفارة من المواجهات الأمنية الحاسمة مع قوات الأمن ورجال القوات المسلحة فى سيناء إلى داخل المدن
كما شدد على إستمرار ومواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى ملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة ومرتكبى جرائم الخطف والسرقات بالإكراة وترويع المواطنين ومداهمة البؤر الإجرامية التى تأوى تلك العناصر وضبطهم وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية للحد من تلك الجرائم من خلال إستمرار الحملات الأمنية المكبرة التى تستهدف التشكيلات العصابية والخطرين وتنفيذ الأحكام القضائية .

ووجه الوزير برفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى خلال فترة الأعياد المقبله و التواجد الأمنى بالشوارع والميادين لتأمين أماكن الإحتفالات والمنشآت الهامة والحيوية ونشر قوات التدخل السريع والدوريات الأمنية وعناصر البحث الجنائى بكافة الطرق والمحاور وتعزيز قوات الحماية المدنية و خبراء المفرقعات ونشر الخدمات المرورية لتسيير الحركة المرورية وسرعة التعامل مع المواقف الطارئة .

كما شدد على حسن معاملة المواطنين مؤكداً أن تعاون المواطنين عامل أساسى فى نجاح الخطط الأمنية
مشيراً إلى ثقته فى وعى المواطنين بما تبذله الأجهزة الأمنية من جهود وما يقدمه رجال الشرطة من تضحيات .

أخبار ذات صلة

أضف تعليق