30.9 C
مصر
26 أبريل,2024
أهم الانباءحوادثمحافظة الدقهلية

أمن الدقهلية يلقي القبض علي ٢٣ من مثيري الشغب بشبرا البهو

كتب / بدر صبحي

تمكن ضباط مباحث مركز شرطة أجا بمحافظة الدقهلية من إلقاء القبض على 20 شخصا من مثيرى الشغب من أهالى قرية شبرا البهو التابعه للمركز بتهمة إثارة الشغب

ومنع فريق الحجر الصحي من دفن جثمان الطبيبة “س. ع” 64 سنه التى توفت أثناء علاجها من فيروس كورونا، في مسقط رأس زوجها بالقرية.

ورفض الأهالى دفن الجثمان واعترضوا طريق سيارة الاسعاف والقوات وقاموا بإشعال النيران في أكوام القش وقذفوهم بالحجارة، وتدخل الأمن واطلق الغاز المسيل للدموع عليهم لتفريقهم.

كان اهالى القرية وقرية شبرا البهو فريك المجاورة لها، اعترضوا اليوم السبت، سيارة الاسعاف التى تقل الجثه رافضين دفنها بمقابر اسرة زوجها بالقرية، وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة بقيادة نائب مدير امن الدقهلية والعميد عماد المهدى مأمور مركز شرطة اجا إلى مكان البلاغ وسط محاولات استمرت لعدة ساعات لإقناع الاهالى ان دفن المتوفية سيتم وفقًا للإجراءات الصحية المتبعة بحضور فريق الحجر الصحي، وحاولت الأجهزة الأمنية حل الموقف بالتوجه بالجثمان إلى مسقط رأسها بقرية ميت العامل التابعه لمركز اجا لدفنها، الا انهم وجدوا تجمهر اخر من الاهالى رافضين ذلك، حيث إنها كانت تقيم بالمنصورة، فعادو بها إلى قرية شبرا البهو محاولين اقناع الاهالى مره اخرى فرفضوا دخول الإسعاف إلى المقابر بحجة أنها ليست من أبناء قريتهم وخوفا من انتشار العدوى.
وحاول المصاحبين للجثمان اقناعهم ان الجثمان تم تكفينه بطريقة شرعية ووضعه في كفن مكون من ثلاث طبقات طبقتان من القماش الأبيض والثالث من الجلد لدفنه بالطريقة الشرعية والوقائيه وتم السماح لبعضهم بمشاهدة الكفن المغلف به، إلا أنهم أصروا على الرفض

، فقامت قوات الامن بإطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم لتفريقهم وتم تسهيل قيام فريق الحجر الصحى بدفن الجثمان
يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا من أبناء الدقهلية بمستشفيات العزل حتى الآن نحو ٥٠ مصاب تقريبا فيما سبق ان توفى من ابناء الدقهلية بسبب الفيروس نحو ٧ حالات.

أخبار ذات صلة

أضف تعليق